languageFrançais

نبيل حجي: ''التيار قام بمراجعات.. ولا نُؤمن بوهم الفرد المُنقذ''

انعقد صباح اليوم الثلاثاء 16 ماي 2023 بالعاصمة مؤتمر صحفي قدم خلاله حزب التيار الديمقراطي مخرجات مؤتمره الثالث المنجز مؤخرا. وخلال كلمة الافتتاح قال الأمين العام المنتخب نبيل حجي أنه رغم المناخ السياسي في البلاد الا ان الحزب اختار انجاز المؤتمر حفاظا على تقاليد الديمقراطية في الحزب .

وفي تقديم جملة من المعطيات حول نتائج المؤتمر أكّد الحجي أن معدل الأعمار في قيادة الحزب تعادل 38 سنة، تمثل المرأة 30% منها. وحول كلفة المؤتمر قال الحاجي إنها قدّرت بحوالي 40 ألف دينار منها 35 ألف دينار من تبرعات المنخرطين والبقية من خزينة الحزب .

كما تمت المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي وصرّح الأمين العام :"لم ننجز المؤتمر فقط للانتخاب وإنما للتعبير عن مواقفنا من خلال المصادقة على لوائح سياسية واقتصادية واجتماعية ستكون بمثابة دليل لعمل الحزب خلال الثلاث سنوات القادمة ولكل من يهتم بالشأن العام ويريد الإطلاع على مبادئ الحزب " .

سياسيا، عبّر حجي عن أسفه لموقف عدد من الاحزاب والشخصيات العامة وفئة من الشعب بعد 25 جويلية الذي يؤمن بما وصفه بـ''وهم الفرد المنقذ'' في شخص رئيس الجمهورية، وهو ما فنّدته التجارب وهو ما جعل مؤتمر التيار يؤكد على ضرورة عقد اجتماعي بين كل الأفراد في المجتمع وينصّ في لائحته على أن مسار 25 جويلية هو انقلاب على الدستور وضرورة الفصل بين السلط وخاصة استقلالية القضاء .

أما بخصوص تصنيف الحزب، أوضح حجي أن التيار يعتبر نفسه حزبا اجتماعيا يساريا يرفض السياسات الاقتصادية والاجتماعية الحالية ويرفض استثمار رأس المال على حساب البيئة وما يخلّفه من دمار يهدّد حياة مختلف الكائنات .

سيدة الهمامي  
 

share